الاثنين، 18 أكتوبر، 2010

كيف تختارى كريم الأساس المناسب لكى





حبيبتى حواء: كى يمكنك الحفاظ على جمال بشرتك ونعومتها من غير الإسراف في استخدام أدوات التجميل التي تضر بالبشرة. الحل

تجدينه في “االفاونديشن”، فهو يكسبك الجمال والنعومة، والشيء الصعب الذي سيواجهك عند شرائه هو تحديد درجة لونه التي تتلاءم مع بشرتك ولون جلدك.


وعليك عدم الإنصات إلى البائعة دائما في تحديد اللون الذي يناسبك، فإن العبىء الأكبر يقع عليك أنت، لأن البائعة تقدم لك احيانا حلول واختيارات قريبة من الصح، ولكن الاختيار الملائم أو الصحيح سيرجع لك أنت فقط.

خطوات اختيار “الفاونديشن” الملائم:
ينبغي عليك التدقيق في اختيار الكريم الاساس او الفانديشن، ملمسه ولونه، بحيث لا يظهر على أن هناك شيء صناعي مضاف على بشرتك. فعليه أن يتماشى مع لون جلدك، بل يختفي معه ويخفي عيوب الوجه.

يجب أن تكون لديك دراية كاملة بأنواع الفاونديشن، فتوجد أربعة أنواع شائع استخدامها:
1- النوع الأول السائل، وهو من أكثر الأنواع شيوعاً وأسهلها في الاستخدام.

2- النوع الثاني هو على هيئة كريم، أي أكثر تماسكاً من النوع السابق ويستخدم في إخفاء عيوب الوج
ه.
3- النوع الثالث مرطب، ويحتوي على لون أيضاً وهو أفضل الاختيارات.

4- النوع الرابع رطب/ جاف (كريم أساس ثنائي الاستخدام) وهو مزيج من كريم الأساس والبودرة ويمكن وضعه على الوجه بشكله الجاف أو بإسفنجة مبللة، وهذا النوع يلائم البشرة الدهنية.

وإذا وجدت الدرجة التي تلائمك، ضعي منها على وجنتيك ثم انظري في المرآة في إضاءة طبيعية، فإذا رأيت فارق بين درجة الكريم ولون جلدك فيجب البحث آنذاك على درجة أخرى. أما إذا كان الفرق غير واضحاً بين لون البشرة والكريم فهذا هو الاختيار السليم.
أما إذا كان لون جلدك يقع بين درجتين من الألوان، عليك باختيار الدرجة الداكنة، لأن الدرجة الفاتحة ستظهر آثارها على الجلد مثل آثار الطباشير.
إذا كان لون الوجه يختلف عن لون الرقبة عليك باستخدام اللون الذي يتلاءم مع لون الرقبة لتعويض هذا الفارق. وفي حالة الحيرة في اختيار الألوان، اختاري دائماً اللون الضارب للصفرة لأن هذا اللون يلائم كافة درجات الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق